القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل

كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt
كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل


كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل




هل تريد خريطة الموقع Sitemap ؟ هل تريد التعرف على ملف Sitemap ؟ هل تريد تحميل ملف robots.txt بلوجر ؟ هل تريد ارشفة مدونة بلوجر في جوجل ؟ اذاً قم بقراءة هذه المقاله للأخير لتتعرف على كل هذه الامور وأكثر.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مرحباً بك أيها الزائر كما اعتدت من موقعنا موقع دورة بلوجر والتي تقدم كل جديد ومفيد لك بخصوص بلوجر ونقدم لك كل الامور التي نراها مناسبة لك لذلك لا تبخل علينا بمتابعتنا ليصلك كل جديد ومفيد.


في هذه المقاله سوف تجد كيفية عمل خريطة Sitemap لمدونة بلوجر وعمل robot txt من أجل ارشفة الموقع وأرشفة المقالات بطريقة صحيحة.


ما هو ملف Sitemap



قبل ما نتعرف على الامور التي سنتحدث عنها في هذه المقاله لدي ملاحظة صغيرة، يمكنك قراءة مقاله من مقالتنا وهي بعنوان انشاء مدونة بلوجر والربح منها وهي أفضل طريقة يمكنك قراءتها من هنا.


هناك الكثير من الأشخاص من يبحثوا على Sitemap شرح من أجل ان يتعرفوا عليه ويتمكنوا في استخدامه بطريقة صحيحة، وفي هذه المقاله سوف تتعرف على كل الأمور المهمة بالنسبة لك.


ملف Sitemap هو ملف تقوم برفعة على موقعك من ادوات مشرفي المواقع من أجل أن يتم ارشفة الموقع بطريقة صحيحة، حيث ان هذا الملف عند إنشاءه وتركيبة في الموقع سوف تتواجد فيه كل روابط المقالات التي تقوم بنشرها وهذا الامر يساعدك على جعل كل عناكب البحث تزحف إلى موقعك وسوف يتم اظهار موقعك بشكل أكثر.


من الطبيعي أن الجميع يحلم أن يكون لدية زوار كثر من محركات البحث إما جوجل، أو ياهو ، او بينج، وباقي محركات البحث الأخرى لأن أفضل الزوار الذين يأتون من محركات البحث لذلك يحتاج الجميع إلى زيارات كثيرة من محركات البحث ولكي تحصل على هذه الزيارات يجب عليك اضافة ملفات السايت ماب لموقعك.


اهمية إضافة ملف sitemap جديد



هذا الملف لهو اهميه كبيرة ويجب على كل من يملك موقع على جوجل اضافة هذا الملف لأن شركة جوجل اعلنت لكل من يملك موقع جديد ويريد محركات ان تتعرف على موقعة يجب اضافة هذه الخريطة، كذلك إذا كان موقعك له فترة طويله ويوجد فيه الكثير من المقالات يجب عليك اضافة هذه الخريطة من اجل يسهل على محركات البحث العثور على موقعك.


كذلك إذا كان لديك صفحات غير مربوطة ببعضها تحتاج إلى اضافة خريطة الموقع، طبعاً خريطة الموقع Sitemap مهمه للغاية ويجب عليك اضافتها.

شرح robots.txt


من المؤكد أنك إذا كنت تملك موقع على جوجل ستحتاج إلى انشاء ملف robots txt مخصص لموقعك لأنك ستحتاج هذا الملف إلى ارشفة موقعك ومقالاتك بشكل سليم وهو مهم جدا لأصحاب المواقع وتعتبر اهميته مثل أهمية خريطة السيت ماب لأن هذا الملف له العديد من الأمور التي يقوم بها وهي جدا مهمة.


إذا كنت تريد ارشفة موقعك بشكل سليم دون أي اخطاء تحتاج إلى هذا الملف الذي سيساعدك على جلب زوار أكثر من محركات البحث وسيسهل عليك العديد من الامور المهمة والتي سوف تتعرف عليها في الاسطر الآتية.


اهمية إنشاء ملف txt



كما اخبرناكم سابقاً من الامور المهمة في ارشفة مدونة بلوجر في جوجل أو ارشفة المقالات هو ملف إضافة ملف sitemap جديد كذلك سوف تحتاج ملف الروبو تكست لأنه جداً مهم ويساعدك في ارشفة موقعك بطريقة صحيحة.


يقوم هذا الملف بتوجيه عناكب البحث إلى الصفحات المهمة على موقعك وكذلك يخبر عناكب البحث بالصفحات التي سوف يتم ارشفتها، كذلك يقوم بالعكس أي يقوم بتنبيه عناكب البحث عن الصفحات التي لا تريد ارشفتها والتي ليست مهمة بالنسبة لك وهذا الشيء سوف يساعد موقعك على ارشفة الموقع بطريقة صحيحة وبدون أي أخطاء.


طريقة انشاء خريطة الموقع Sitemap


طريقة إضافة ملف sitemap جديد سهله جداً فقط كل ما تحتاج إليه هو تحميل ملف السيت ماب الذي ستجد رابط تحميله في اسفل المقاله وعند الانتهاء من تحميله قم بالدخول إلى ادوات مشرفي المواقع، إذا لم تكن مشترك في ادوات مشرفي المواقع تعرف على طريقة الاشتراك في ادوات مشرفي المواقع من هنا.


عند الانتهاء من الاشتراك والدخول إلى ادوات مشرفي المواقع قم بالضغط على ملف sitemap كما موضح لك في الصورة.


إضافة ملف sitemap جديد
كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل



هذا القسم يمكنك من خلاله اضافة ملفات السايت ماب لموقعك ولكي تتعرف على طريقة اضافة الملفات التي قمت بتحميلها قم باتباع الخطوات الاتية التي موضح في الصورة.


إضافة ملف sitemap جديد
كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل



كما موضح في الصورة في الاول قم بنسخ كل كود لحاله من الملف الذي قمت بتحميله وبعدها قم بلصقة في هذا الفراغ المؤشر في الصورة وقم بالضغط على ارسال وعند الانتهاء من نسخ ولصق كل الاكواد انتقل إلى المرحلة الثانية وهي Google robots txt.


إنشاء ملف robots txt بالتفصيل للمبتدئين



كالعادة يمكنك اضافة هذا الملف إلى موقعك بكل سهوله صحيح أن الطريقة صعبه قليل لاكن نحن همتنا أن نسهل عليك الامور الصعبة لذلك لا تحتاج إلى انشاء ملف robots.txt بل يمكنك تحميل ملف robots txt الذي ستجد رابط تحميله في أسفل المقاله.


عند الانتهاء من تحميل هذا الملف قم بالدخول إليه وقم بتعديل رابط موقعي إلى رابط موقعك، أي قم بنسخ رابط موقعك وقم بلصقة في مكان رابط موقعي كما موضح في الصورة.


إضافة ملف robots.txt جاهز
كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل



عند الانتهاء من تغيير الرابط قم بنسخ كل الاكواد وقم بالتوجه إلى بلوجر وقم بالدخول إلى الاعدادات بعدها قم بالنزول إلى الاسفل حتا تجد قسم برامج الزحف والفهرسة في هذا القسم ستجد خيار ملف robots.txt مخصّص قم بتشغيله وقم بالدخول إليه والصق الاكواد التي نسختها وقم بالضغط على حفظ.


عند عمليه الحفظ تكون في هذه اللحظة قد فعلت انجاز كبير ويبقى لك خطوة اخيرة وهي خطوة كذلك مهمة وهي علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت هذه العلامات جدا مهمه تحتاج إلى ان تقوم بتشغيلها بطريقة صحيحة.


تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت



يمكنك تفعيل أو تشغيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت بكل سهوله، طبعا هذه العلامات ستجدها تحت ملف الروبو تكست وهي 3 علامات فقط يمكنك تشغيلها وتفعيلها كما موضح في الصورة.


كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt
كيفية إضافة ملف sitemap جديد وملف robots.txt جاهز لارشفة الموقع على جوجل



عند الانتهاء من تشغيل هذه العلامات وعند الانتهاء من كل هذه الامور يمكنك ان تطمأن لأن موقعك الان اصبح من المواقع التي يزحف عليها عناكب البحث وسوف يتم ارشفة مدونة بلوجر في جوجل بطريقة صحيحة وبدون أي مشاكل.


إلى هنا لقد انتهيت من شرح كل الامور المهمة وإذا كنت مهتم بهذه الامور يرجى الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب من هنا.




محبكم في الله : يوسف منير
هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا يوسف منير مالك ومصمم موقع المنير للمعلوميات عمري 18 سنة من اليمن مدينة تعز في قرية الحصين هدفي من هذه المدونة هو اشباع المحتوى التقني العربي بطرق موثوقة وسلاسة الشرح من اجل افادة كل الناس وشكرا لكم.

تعليقات